الرئيسية / اخبار محلية / قضيّة المُعتقل السعودي حميدان التركي المتهم بالتحرش

قضيّة المُعتقل السعودي حميدان التركي المتهم بالتحرش

نشر نجل حميدان التركي المُعتقل السعودي في أمريكا، مقطعا صوتيا لوالده يهنئ فيه المواطنين بحلول شهر رمضان المبارك، ويدعوهم إلى الدعاء له بأن يفك الله أسره قبل جلسة الإفراج المشروط.

وتعقد جلسة محاكمة لحميدان التركي تعقد بتاريخ ٧ مايو الجاري.

وأشار “تركي” نجل “حميدان” أن الخيارات المتاحة امام لجنة الافراج المشروط تتمثل في  قبول طلب الافراج، أو رفض الطلب وإعادة النظر بعد مدة محددة، أو رفض الطلب نهائيا واستكمال مدة المحكومية كاملة.

تصحيح* جلسة والدي #حميدان_التركي تعقد بتاريخ ٧ مايو والخيارات المتاحة امام لجنة الافراج المشروط :
– قبول طلب الافراج.
– رفض الطلب وإعادة النظر بعد مدة محددة.
– رفض الطلب نهائيا واستكمال مدة المحكومية

يتجدد الأمل لنا ولوالدي #حميدان_التركي في جلسة برول جديدة (جلسة الإفراج المشروط) والتي ستعقد بتاريخ ٦ مايو، نسأل الله أن يكتب له فيها الفرج

ويوم الرابع من الشهر الجاري، تمكنت ابنتا حميدان التركي، من زيارته في سجنه بأمريكا. وقال ابنته “نورة” إن اللقاء كان قصيراً جداً، مشيرةً إلى أن والدها لم يكن في كامل طاقته التي بدا عليها في الزيارات السابقة.

لكن .. من هو حميدان التركي ، ولماذا يعتقل في امريكا؟؟

اعتقل حميدان التركي عام 2006، بتهم التحرش بخادمته وإساءة معاملتها وعدم دفع أجرها.

ورغم نفيه للتهم الموجهة له واعتبارها “مؤامرة”، إلا أن القضاء الأمريكي رفض عدة طعون مقدمة لتبرئته من التهم المنسوبة، لكنه خفض مدة سجنه من 28 عاما إلى 8 أعوام عام 2011.

وجه المعتقل السعودي في أمريكا، حميدان التركي، الإثنين، رسالة طلب فيها الدعاء له، وذلك قبل يوم من عرضه على المحكمة أمام لجنة الإفراج المشروط.

ففي رسالة صوتية نشرها له ابنه، تركي حميدان التركي، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، هنأ التركي المسلمين بقدوم شهر رمضان وطلب منهم الدعاء له.

وتمنى المعتقل السعودي في أمريكا أن ينال براءته ليتمكن من رؤية والدته المريضة وعائلته وأحبته، وفقا للرسالة.

وقال ابن التركي في تغريدة سابقة إن جلسة والده ستعقد الثلاثاء، موضحا الخيارات المتاحة أمام لجنة الإفراج المشروط والتي تتضمن قبول طلب الإفراج، أو رفض الطلب وإعادة النظر بمدة السجن، أو رفض الطلب نهائيا واستكمال مدة الحكم المتبقية.

وكان قد اعتقل التركي بتهم تتعلق بإساءة معلمة خادمته الإندونيسية، لكنه قال إنه رفض “خيانة بلده” واختار أن يتحمل التهم التي سيفترون عليه بها في أمريكا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

مجزرة في نيوزيلندا .. أكثر من 20 جريحا بهجوم على مسجدين

صحيفة المرصد – وكالات : قُتل 40 شخصاً وأصيب أكثر من 20 بجروح خطيرة بإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

---